English French

قطاع شئون التعليم والطلاب

اجراءات القيد والتسجيل

القيــــــد والتسجيـــــل

قبول الطلاب:

  • قبول الطلاب الحاصلين الثانوية العامة المصرية او ما يعادلها من الشهادات(الثانوية العربية – الثانوية الاجنبية) والثانوية الازهرية والثانوية الفنية في برامج التعليم المفتوح بكليات الجامعات المصرية بشرط مرور 5 سنوات على الاقل على تاريخ حصول الطلاب على هذه الشهادات قبل الالتحاق ببرامج التعليم المفتوح على ان يكون القبول عن طريق مراكز التعليم المفتوح بالجامعات المصرية مباشرة ووفقا للقواعد والشروط المنصوص عليها في اللوائح الداخلية لهذه البرامج.
  • يتم قبول طلاب التعليم المفتوح مرتين في العام( في شهر اغسطس – في شهر يناير)ويعلن المركز عن موعد بدء القبول وفقا للشروط الاتية:-
  1. الطلاب الحاصلين الثانوية العامة المصرية او ما يعادلها من الشهادات(الثانوية العربية – الثانوية الاجنبية) والثانوية الازهرية والثانوية الفنية في برامج التعليم المفتوح بكليات الجامعات المصرية بشرط مرور 5 سنوات على الاقل على تاريخ حصول الطلاب على هذه الشهادات.
  2. الطلاب الحاصلون على الدبلومات الفنية بشرط مرور 5 سنوات على المؤهل.
  3. الحاصلون على مؤهل فوق المتوسط بشرط مضي 3 سنوات على الاقل من تاريخ الحصول على المؤهل.
  4. الحاصلون على مؤهل عال من احدى الجامعات او المعاهد العليا المعترف بها في غير تخصص المؤهل العالى الحاصل عليه الطالب.
  5. يقبل الطلاب الوافدين في الالتحاق ببرامج التعليم المفتوح عن طريق موافقة الادارة العامة للوافدين.
  6. يتم استلام ملفات التقديم من طلاب التعليم المفتوح بكليات الجامعة ويتم مراجعة ملفات الطلاب المتقدمين للالتحاق ببرامج التعليم المفتوح من قبل المركز واعتماد الكشوف من السيد أ.د./ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

قطاع شئون التعليم والطلاب