English French

رئيس جامعة السادات : يقرر إخلاء المدن الجامعية أسبوعين بدءا من اليوم

15-03-2020

أعلن الدكتور  أحمد محمد بيومي، رئيس جامعة السادات عن تعليق الدراسة في الجامعة لمدة أسبوعين اعتبارًا من الأحد 15 مارس 2020، وذلك بناءاً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتنفيذ  خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد .

وأكد "بيومي" أنه سيتم إخلاء المدن الجامعية بالجامعة بدءأ من اليوم لتنفيذ عملية تطهير وقائي لجميع الغرف والوحدات الخاصة بالجامعة تطهيرا شاملاً .
وأوضح أن تعليق الدراسة بالجامعات بمثابة إجراء احترازي ، كما أكد بيومي أنه لم تظهر أي حالات اشتباه أو إصابة بفيروس كورونا بجامعة مدينة السادات ، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تواجه فيروس كورونا بمنتهي الوضوح والحزم من البداية، وتعليق الدراسة جاء ضمن خطة الوقاية .
وأشار بيومي أن رئيس الوزراء أكد أن أعداد من بالمدارس والجامعات يتجاوز 25% من الشعب المصري لذلك جاء قرار الرئيس السيسي بتوجيه الحكومة بتعليق المدراس والجامعات لمدة أسبوعين كإجراء احرازي للحفاظ على صحة أولادنا، ولمنع أي اختلاط يمكن أن يساعد في انتشار المرض ، وهذه القرارات تؤكد أن الدولة تضع أكثر من خطة لمواجهة إنتشاء هذا الفيروس داخل البلاد وتضع حلول إستباقية لها ، وقيادات الجامعات حريصة كل الحرص على تطبيق تلك الخطط بمنتهى الجدية نظراً للموقف الخطير الذي يمر به العالم أجمع .
كما أوضح "رئيس جامعة مدينة السادات" أنه من الممكن أن ندرس أيضاً توزيع العمل داخلياً بكل الكليات والإدارات ووحدات الجامعة على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والإداريين  تقليلاً للأعداد المتواجدة بكل كلية أو إدارة أو وحدة  تفادياً لإزدحام المكاتب والأوتوبيسات الخاصة بنقلهم لأماكن العمل أيضاً .

 

يجتمع أعضاء لجنة الأيزو بالكلية برئاسة د/ عزت أحمد الفضالى_مدير...

ينعقد إجتماع مجلس قسم إدارة الأعمال لدراسة المستجدات بالقسم ...

القائمة البريدية

إشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد الموقع من اخبار و احداث وفعاليات ...

ما رأيك بتصميم الموقع الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جدا
  • جيد
  • مقبول
Ajax Loader